الملتقي الاقتصادي لصناعة الورق والكرتون والطباعة في دورته السادسة عشر يستعرض تطورات الصناعة وجذب الاستثمارات الخارجية

0
134

تستعد مصر والشرق الاوسط لانطلاق أهم حدث سنوي متخصص في صناعة الورق والكرتون والطباعة والتغليف وتكنولوجيا الصناعة معرض الورق والكرتون والطباعة والتغليف في دورته السادسة عشر والتي تعد اضخم دورة في تاريخ الملتقي الصناعي

يأتي الحدث هذا العام برعاية عدد كبير من الجهات السيادية والمعنية بمصر علي رأسها رئاسة مجلس الوزراء ، وزارة الصناعة والتجارة ، وزارة البيئة ،المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والإتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف  وغيرها من الجهات المعنية .

يقام المعرض هذا العام بمركز مصر للمعارض صالة 1 وصالة 2 علي مساحة اجمالية عشرون الف متر مربع بمعدل نمو يصل الي 80% مقارنة بالعام الماضي وعدد عارضين يصل لأكتر من 420 شركة ومصنع .

كما يشهد هذا العام زيادة تعداد المشاركة الاجنبية لتصل الي 120 شركة من عدة دول مختلفة علي راسها الصين , االهند , تركيا , الكويت , سنغافورة , الإمارات العربية المتحدة, ايطاليا , امريكا , المانيا  وغيرها من الدول .

ويركز الملتقي هذا العام علي استعراض احدث التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في صناعات الورق والكرتون والتعبئة والتغليف والطباعة خاصة بعد قرار فتح الاستيراد ومشاركة عدد كبير من شركات التوكيلات التجارية العاملة في قطاع استيراد الماكينات وخطوط الانتاج وقطع الغيار.

بالاضافة لإتاحة الفرصة للجمهور المتخصص للتعرف علي اهم الابتكارات والتطورات بقطاع الصناعة واهم تطورات المنتج المحلي بقطاع الورق والكرتون وصناعات التعبئة والطباعة و التغليف .

تحديات وانجازات

ومن جانبه اكد عماد شعلان المدير العام للملتقي الصناعي للورق والكرتون والتغليف أن دورة هذا العام تأتي خلال ظروف استثنائية حرجة شهدتها البلاد مع بداية العام الحالي

الا انه مع تحرير سعر الصرف بالبنوك وامكانية تدبير العملة وتوفير امكانية الاستيراد انعكس ذلك بشكل ايجابي علي القطاع وادي ذلك لزيادة مشاركة الشركات التجارية العاملة بقطاع استيراد الماكينات وخطوط الانتاج وقطع الغيار فضلا عن تحسن ملحوظ في وضع المصنعيين المحليين .

واضاف تشهد دورة هذا العام نمواً ملحوظاً من حيث زيادة مساحة المعرض الإجمالية وزيادة عدد المشاركين سواء المشاركة المحلية او المشاركة الدولية وخلال هذا العام ركزنا علي محاولة عمل فصل نوعي بين الشركات المشاركة من حيث القطاع حيث ضمت صالة 1 العارضين العاملين بقطاع صناعة الورق والورق الصحي والكرتون و ضمت صالة 2 العارضين العاملين بقطاع التعبئة والتغليف والطباعة سواء منتجات أو ماكينات و مستلزمات إنتاج ويهدف هذا الفصل علي مساعدة القطاعات علي النمو بشكل أكبر فضلا عن تحقيق مبدأ التخصصية بشكل أدق من حيث تصنيفات العارضين والقطاعات وتحديد نوعية الزوار المستهدفين لكل قطاع بما ينعكس بالإيجاب علي جميع المشاركين هذا العام .

وتستهدف دورة هذا العام جذب اكثر من 20 الف زائر متخصص لزيارة فعاليات الملتقي وعقد الصفقات التجارية حيث استثمرنا هذا العام بشكل اساسى في التسويق والدعاية سواء محلياً أو دولياً لجذب الزوار المتخصصين فضلا عن أن الملتقي يقدم لعملائه هذا العام برنامج استضافة الزوار المستوردين بهدف دعم الصادرات للمنتج المحلي في قطاعات المتلقي .

ويقام علي هامش الملتقي هذا العام عدد كبير من الحلقات النقاشية التي تهدف لإثراء المعرفة لدي زوار الملتقي فضلا عن استعراض احدث التكنولوجيات التي وصل اليها القطاع حتي الآن والتعرف علي دور قطاع صناعات الورق والطباعة في تحقيق الاستدامة البيئية وتحقيق اهداف التنمية المستدامة .